الرئيسية / جرينتا افريقيا / كان 2017 : مصر والمغرب .. تقرير فرنسي: 3 عوامل تُرجح كفة المغرب أمام مصر
مصر والمغرب
مصر والمغرب

كان 2017 : مصر والمغرب .. تقرير فرنسي: 3 عوامل تُرجح كفة المغرب أمام مصر

تقرير يرجع الفائز في مباراة مصر والمغرب

سلطت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، الضوء على مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره المغربي بالدور الربع نهائي من كأس الأمم الأفريقية المقامة بالجابون لعام 2017.

وقامت المجلة بذكر 3 عوامل تُرجح كفة المنتخب المغربي أمام الفراعنة، خلال الموقعة التي ستقام، غدًا الأحد.

ووفقًا لتقارير المجلة الفرنسية، العامل الأول الذي يُرجح كفة أسود الأطلس، يتمثل في وجود المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، لإمتلاكه خبرة كبيرة في البطولات الأفريقية، عقب تحقيقه لقب البطولة مرتين مع منتخب زامبيا في عام 2012، ومنتخب كوت ديفوار في عام 2015.

مصر والمغرب

أما العامل الثاني، يتمثل في النتائج التاريخية في مواجهة المنتخبين، التي تشير إلى وجود عقدة عند المنتخب المصري في مواجهة المغرب منذ عام 1986، حيث تواجها في 21 مباراة رسمية، فاز أسود الأطلس في 11 مباراة مقابل إنتصارين للفراعنة، وتعادلا في 8 مباريات.

العامل الثالث والأخير يتمثل في ” ولادة المنتخب المغربي ” خلال البطولة، بالتحديد عقب خسارته في الجولة الأولى أمام جمهورية الكونغو، ليعود إلى المُنافسة وتقديم الأداء الجيد بالفوز على توجو والإطاحة بمنتخب كوت ديفوار حامل اللقب، وتألق الأسماء الصاعدة مع أسود الأطلس بالإضافة إلى وجود عامل الخبرة، الذي يتمثل في مدافع يوفنتوس، بن عطية، قائد المنتخب، الأحمدي، دا كوستا، وفيصل فجر.

شاهد أيضاً

المغرب

حظوظ المغرب تتضاعف كأول المتأهلين لأمم إفريقيا قبل خوض التصفيات

أصبح منتخب المغرب الأول لكرة القدم، صاحب الحظوظ الأكبر في التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *