الرئيسية / جرينتا اسبانيا / ريال مدريد حزين بعد قرار الفيفا الجديد
ريال مدريد
ريال مدريد

ريال مدريد حزين بعد قرار الفيفا الجديد

يريد “الفيفا” أخذ ثلاثة ألقاب حصدهم نادي ريال مدريد في بطولة الكأس الدولية خاصة بعد قوله أنها ثلاث بطولات غير معترف بها لصالح ريال مدريد.

حيث حصد ريال مدريد خمسة ألقاب في بطولة الكأس الدولية حيث حصد ثلاثة ألقاب في بطولة الكأس الدولية أعوام 1960 و 1998 و 2002 وحصد بطولتين كأس العالم للأندية في مسماها الجديد عامي 2014 و 2016.

وقال موقع “ديفنسا سنترال” الإسباني أن الفيفا يود إلغاء هذه البطولات الثلاث من قاموس ريال مدريد بسبب عدم الإعتراف بها.

جدير بالذكر أن بطولة الكأس الدولية بدأت في عام 1960 بالتعاون بين الاتحاد الاوروبي لكرة القدم واتحاد امريكا اللاتينية.

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان رسمي نفى من خلاله ربط لقب كأس الإنتركونتيننتال، بلقب كأس العالم للأندية، بعد حصول ريال مدريد على لقبه الثاني ببطولة الأندية التي أقيمت في اليابان ديسمبر الماضي.

جاء هذا في رد على استفسار من صحيفة “داريو استاديو” البرازيلية، حيث أكد الاتحاد الدولي أن لقب بطل كأس الانتركونتينتال لا يساوي في قوته لقب بطل كأس العالم للأندية التي انطلقت عام 2000.

مشيرًا لأن الفرق التي تحمل لقب كأس العالم للأندية هي وحدها التي تملك حق استخدام لقب بطل العالم عن الأعوام التي حققوا فيها اللقب، ومؤكدًا أن الفرق التي تحمل لقب الإنتركونتينتال لا تملك ذلك الحق.

وكان فريق ريال مدريد قد حصل على تلك البطولة ثلاث مرات من قبل، لن يتم الاعتراف بهم كلقب مساوي لكأس العالم للأندية بعد ذلك التاريخ.

المصدر ابداع الملاعب وكورابيا

شاهد أيضاً

انيستا

هدف اسبانيا في مرمى مقدونيا 1-0 .. تمريرة سحرية من انيستا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *