الرئيسية / جرينتا اسبانيا / جوارديولا للاعبه: أسَمِعتَ ما قاله لك بنعطية؟
15094417_1151528808271425_3415127254831263158_n

جوارديولا للاعبه: أسَمِعتَ ما قاله لك بنعطية؟

كشف كتاب السيرة الذاتية الجديد للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، عن فحوى الحوار المثير الذي دار بينه وبين اللاعب الشاب لبايرن ميونيخ جوشوا كيميش في مباراة العام الماضي من البوندسليجا أمام بروسيا دورتموند، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وكان جوارديولا قد توجه إلى كيميش على أرض الملعب مباشرةً بعد صافرة النهاية، حيث بدا المدرب الإسباني حاداً وعنيفاً في حواره مع اللاعب.

وأصدر الفيلسوف كتاب سيرته الذاتية “بيب جوارديولا والتحولات”، حيث كشف عن بعض الأسرار المهنية، وبعض الطرائف والحوادث التي صادفته.

وكانت مباراة الكلاسيكو بين البايرن ودورتموند من أصعب المباريات التي قادها جوارديولا في ألمانيا، وقد قلقاً على خسارة المباراة بسبب أخطاء الدفاع، ما أجبره على الزج ببنعطية مكان ألونسو في الدقائق الأخيرة، مع توجيه التعليمات له لإيصالها لكيميش.

وفور انتهاء المباراة، اقتحم جوارديولا أرض الملعب وتوجه للمدافع المغربي بنعطية بقوله “مهدي، هل قمت بإيصال التعليمات لكيميش؟”، فردّ قائد أسود الأطلس “نعم بيب، قلت له، لكن كان هناك الكثير من الضوضاء”

بعدها مباشرة اتجه جوارديولا لتعنيف كيميش بكلماته وجاء الحوار كالآتي:

– جوارديولا: هل سمعت التعليمات من بنعطية؟

– كيميش: لا بيب، لم أسمعها”

– جوارديولا: اللعنة، كان عليك اللعب في وسط الميدان

– كيميش: أعتذر، لم أسمع ما قيل لي

– جوارديولا: كان عليك اللعب أمام رباعي الدفاع والاحتفاظ بالكرة، لكنك غادرت مكانك ثم فقدنا السيطرة. عليك أن تكون حذراً عندما تتلقى التعليقات

– كيميش: عذراً، لم أسمع

بعدها قام المدرب السابق لبايرن ميونيخ بمعانقة لاعبه بعدما قسى عليه في تلك الأثناء، ثم قال له “أنت لاعب حسّاس جوشوا. أنت جيد، جيد جداً. قلت أنك تستطيع فعل ذلك، قلت لك”.

واختتم جوارديولا تلك المحادثة الشهيرة بالقول “أنت مضياف يا كيميش. أنت مضياف. أنا فخور جداً بك.”

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d9%81%d9%8a

كيف غير تشافي نظرة العالم لكرة القدم ؟؟

الفيديو خاص بالمحلل محمد عواد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *