الرئيسية / جرينتا اسبانيا / صحيفة كتالونية تعقد 10 مقارنات بين ميسي وكريستيانو رونالدو
%d9%85%d9%8a%d8%b3%d9%8a-%d9%88%d8%b1%d9%88%d9%86%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88

صحيفة كتالونية تعقد 10 مقارنات بين ميسي وكريستيانو رونالدو

لا ينتهي الجدل والحديث، حول لاعبي العصر الحديث كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، اللذين يتنافسان على لقب الأفضل في العالم، في آخر 10 سنوات.

وعقدت صحيفة “سبورت” الإسبانية، المقربة من برشلونة، 10 مقارنات بين اللاعبين، في موسم يبدو فيه ميسي يتوهج أكثر فأكثر، بينما دخل كريستيانو إلى نفق مظلم، بسوء في الأداء، وقلة في تسجيل الأهداف.

وشرحت الصحيفة، في النقاط العشرة، لماذا يجب أن يتوج ميسي بالكرة الذهبية، ولقب الأفضل في العالم.

1 ـ الكرة الذهبية: لا يوجد مجال للشك أن ميسي، هو الأفضل في هذا المجال، فالأرجنتيني، فاز بها 5 مرات، بينما فاز البرتغالي بها 3 مرات، وبالنظر لأدائه في الأسابيع الأخيرة، فإن ميسي هو الأجدر للفوز بها هذا العام.

2 ـ متوسط الأهداف: يملك ليونيل ميسي، هذا الموسم 16 هدفًا في 14 مباراة، بمتوسط يصل إلى 1.14 هدفًا في المباراة الواحدة، أما كريستيانو، فيملك 7 أهداف في 12 مباراة بمتوسط 0.58 هدف، في المباراة الواحدة.

3 ـ التمريرات الحاسمة: يملك ميسي 7 تمريرات حاسمة، فيما يملك البرتغالي 5 تمريرات حاسمة، هذا الموسم مع برشلونة، وريال مدريد، على الترتيب.

4 ـ العلاقات الشخصية: ميسي يملك علاقة قوية مع زميليه في الهجوم سواريز، ونيمار، بينما كريستيانو، قال في وقت سابق “لا يجب أن أُقبل بنزيما ليكون بيننا علاقة جيدة”، كما أن ميسي، يساعد زملاءه للتسجيل، بينما كريستيانو، يسعى للعب وحيدًا.

5 ـ الألقاب: يملك ليونيل ميسي مع برشلونة 29 لقبًا حتى الموسم الماضي، بينما يملك كريستيانو رونالدو 19 لقبًا فقط.

واحتسبت الصحيفة، الألقاب المحلية للاعبين وألقاب كريستيانو مع مانشستر يونايتدـ ولم تحتسب لقب كأس أمم أوروبا، الذي حققه كريستيانو، رفقة البرتغال، الصيف الماضي.

6 ـ التعقل: يملك كريستيانو، غرورًا، لكن هذا الغرور ذو حدين، فهو يريد أن يقول عنه الجميع إنه الأفضل، ويملك البرتغالي طموحًا كبيرًا، لكن زملاءه، قد أرهقوا من تفكيره.

7 ـ مركز اللعب: أصبح البرتغالي يلعب أكثر قرب المرمى، ويحاول تسجيل أكبر عدد من الأهداف بأكبر قدر ممكن، بينما يلعب ميسي في الخلف ويحاول مساعدة زملائه في الهجوم، كي يصبحوا الأفضل، فهو يعطيهم المساحات الأكبر، عندما يلعب في الخلف، ويحاول تقديم المساعدة لهم.

8 ـ الاحترام: يعتبر ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، أكثر لاعبين إخافة للجميع في العالم، لكن ميسي يحظى باحترام أكبر من الجميع، على عكس كريستيانو، خاصة، بسبب الأسلوب الذي يلعب به ميسي بالملعب وتصرفاته الجيدة، في معظم الأحيان.

9 ـ الأداء: كريستيانو رونالدو، لا يلعب بشكل جيد في السنوات الأخيرة، أمام الخصوم الكبار، على عكس ليونيل ميسي الذي يقدم مستويات مبهرة أمام الكبار، خاصة أمام ريال مدريد في المواجهت المباشرة.

10ـ “MSN” في مواجهة “BBC”

يعتبر هذا الثنائي الهجومي، هو الأفضل في العالم في الوقت الحالي، فهجوم ريال مدريد، وهجوم برشلونة، هما الأقوى في العالم، ويضمون أفضل المهاجمين في العالم.

ثلاثي ريال مدريد، يملك هذا الموسم 20 هدفًا فقط، موزعة بينهم جميعًا، أما ميسي، ووحده فقد سجل 16 هدفًا متفوقًا على خصمه المباشر كريستيانو رونالدو.

المصدر كووورة

شاهد أيضاً

برشلونة،ريال مدريد

زيدان ينفذ صبره من لاعب ريال مدريد و يرغب في رحيله

نفذ صبر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الاسباني من لاعبه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *