الرئيسية / المحترفين العرب / في أكتوبر المجيد.. تريزيجيه أخر المتورطين مع الصهاينة
%d8%aa%d8%b1%d9%8a%d8%b2%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d9%87

في أكتوبر المجيد.. تريزيجيه أخر المتورطين مع الصهاينة

تزامنًا مع احتفالات المصريين بنصر اكتوبر المجيد، الذي حققه الجيش المصري في استعادة اراضيه من المحتل الإسرائيلي، وبعد مرور 43 عامًا على حربنا المجيدة، يبدو أن الساحرة المُستديرة أرادت أن يكون الصدام مُستمر لتذكر المصريين بالحروب الصهيونية وكره المصريين لهم.

فقد أصبح مستقبل النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه، مهددًا بالاستمرار مع فريق موسكرون البلجيكى، بعدما تداولت الجماهير صورة من الصفحة الرسمية للنادى على موقع “ويكيبيديا” تفيد بأن مالك النادى يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وكشفت الصفحة الرسمية للنادى البلجيكى عبر موقع “ويكيبيديا” أن مالك النادى يدعى أدار زهافى ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

انتقل تريزيجيه إلى نادي موسكرون البلجيكي خلال موسم الانتقالات الماضي على سبيل الإعارة لمدة عام، قادما من نادي أندرلخت، ولكن لم يتوقع أحد أن فريق موسكرون الذي يلعب له تريزيجيه، وشهد تألق كبير معه خلال الفترة الماضية، نادٍ مملوك لمواطن يحمل الجنسية الإسرائيلية.

نادي موسكرون مملوك إلى بيني زهافي وهو رجل أعمال إسرائيلي، اشترى 90% من أسهم النادي في يوليو 2015، مقابل ثمانية ملايين ونصف المليون يورو.

وأنهى رجل الأعمال الإسرائيلي عام 2015، بضمه نسبة 10% المتبقية من أسهم النادي إلى شركة جول مالطا لكرة القدم، مقابل مليون ونصف المليون يورو، لتصبح قيمة النادي عشرة ملايين يورو، وبذلك أصبح النادي إسرائيليا طالما مملوكا إلى رجل أعمال إسرائيلي.

“بطولات” يرصد مواقف المصريين مع إسرائيل في كرة القدم..

أبو تريكة: نحن نربى أجيالاً

فى رد فعل متوقع من محمد أبو تريكة، نجم الأهلى المُعتزل حديثاً، رفض تلبية الدعوة للمشاركة فى مباراة ودية فى روما بدعوة من بابا الفاتيكان، من أجل السلام بين الأديان، بعد تأكد مشاركة لاعب المنتخب الإسرائيلى، يوسى بنايون.

ولم يكتف أبو تريكة برفض المشاركة فى الدعوة، فقد نشر نص الدعوة التى تلقاها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، مُعلقاً عليها قائلاً: “صورة من الدعوة للمباراة، ورفضى لها بسبب الكيان الصهيونى.. عفوًا نحن نربى أجيالا”.

الصخرة يرفض المشاركة فى “مباراة السلام”

فيما يدرس وائل جمعة، مدير الكرة بالنادى الأهلى، الاعتذار عن تلبية دعوة التى تلقاها أيضاً للمشاركة فى مباراة السلام، والتى من المقرر أن تشهد مشاركة عدد من النجوم العالميين على رأسهم ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، ليسير على درب زميله محمد أبو تريكة الذى رفض المشاركة بسبب وجود بنايون الإسرائيلى ضمن الحاضرين.

محمد صلاح يرفض مصافحة لاعبى إسرائيل ويستبدلهم بـ”ربط حذائه”

ولم يكن محمد صلاح، مهاجم تشيلسى الإنجليزى، بمعزل هو الآخر عن فكرة الكره المتوارثة بين مصر وإسرائيل، فقد رفض مُصافحة لاعبى نادى مكادى تل أبيب، فى مباراتى الذهاب والإياب فى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، عندما كان يلعب ضمن صفوف بازل السويسرى.

تعمد محمد صلاح، ترك مصافحة لاعبى الفريق التقليدية قبل المباراة وذهب لربط حذائه بجانب الخط، وهى المباراة التى فاز فيها الفريق السويسرى بهدف نظيف.

وكرر الفرعون المصرى نفس الأمر فى مباراة الإياب فى تل أبيب، حيث سجل اللاعب الهدف الثانى لفريقه فى المباراة التى انتهت بالتعادل «3/3» وتأهل بازل.

الصقر يرفض إغراءات جالطة سراى بسبب قيد إسرائيلى

رفض أحمد حسن، مدير المنتخب الوطنى، ارتداء قميص فريق جالطة سراى التركى، بعد انتهاء عقده الرسمى مع جينشين بيرليجى فى صيف عام ‏2003‏، على الرغم من العرض المالى المُغرى الذى تلقاه بقيمة ‏5.5‏ مليون دولار كراتب للاعب لمدة ثلاثة مواسم،‏ بعد أن أعلنت إدارة النادى التركى عن قيد اللاعب الإسرائيلى حاييم بن ريفيفو بقائمة الفريق.

وهو الأمر الذى دفع أحمد حسن للإقدام على خطوة غير متوقعة تمثلت فى قبوله العرض المقدم من جانب بيشكتاش الذى لم يكن المقابل المادى به يزيد على ‏3.9‏ مليون دولار خلال ثلاثة مواسم، ورفض عرض جالطة سراى بعد ظهور تصريحات صحفية للاعب الإسرائيلى يؤكد فيها ترقبه مقابلة أحمد حسن واللعب بجواره فى أول حالة تطبيع كروى فى الملاعب الأوروبية‏.‏

نادر السيد يفقد مكانه الأساسى فى بروج البلجيكى بعد رفضه السفر لتل أبيب

فقد نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر الـسابق، والذى احترف بصفوف كلوب بروج البلجيكى فى الفترة بين عامى 1998 /‏2001‏، مكانه كحارس أساسى فى صفوف الفريق، بعد تألقه مع بروج موسم ‏1998‏ ـ‏1999 عندما رفض السفر إلى إسرائيل لخوض مباراة رسمية فى دورى الأبطال الأوروبى وإعلانه لناديه أنه لو أجبر على السفر بصفته لاعبا محترفا فلن يشارك فى اللقاء، وكانت تلك الواقعة بداية الانقلاب على نادر السيد فى ناديه البلجيكى بتجميده على دكة الاحتياطى لعامين ثم الاستغناء عنه بشكل نهائى فى صيف عام 2002‏.

منتخب الهوكى يرفض اللعب مع نظيره الإسرائيلى بفرمان “وزارى”

كما أعلن منتخب مصر للهوكى مقاطعة اللعب ضد إسرائيل فى إطار فعاليات بطولة العالم للهوكى التى أقيمت فى أورجواى 2012، ووردت مصادر حينها أن البعثة المصرية أبلغت من قبل وزير الرياضة حينها، برفضه مشاركة المنتخب المصرى مع إسرائيل.

المُدهش فى الأمر هو الحالة التى سيطرت على الصحف الإسرائيلى، والتى وصفت رفض المنتخب المصرى مشاركة نظيره الإسرائيلى بالأمر الغريب والخطير، مشددة على أن مثل هذه المواقف تأتى من إيران لكن انتقالها لمصر أمر غريب.

نجم الجودو يرفض مُصافحة لاعب إسرائيلى فى بطولة العالم

كذلك رفض رمضان درويش، لاعب الجودو المصرى، مصافحة منافسه الإسرائيلى خلال بطولة العالم، مؤكداً أنه لم يكن فى مقدوره سوى رفض مصافحة اللاعب الإسرائيلى، مضيفاً أنه لو كان يملك قرار الانسحاب من البطولة لاتخذه على الفور دون تردد.

إلا أنه رفض الانسحاب من البطولة، نظراً لمخالفته للائحة الاتحاد الدولى للجودو وبالتالى فالانسحاب من البطولة معناه حرمان مصر من المشاركة فى بطولاته العالمية.

7 لاعبين أبطال “خيانة العهد” فى الدورى الإسرائيلى

وعلى الرغم من الرفض العارم الذى يسيطر على اللاعبين المصريين فى كافة الألعاب على التصالح مع الإسرائيليين ومشاركتهم المباريات أو المحافل الرياضية، إلا أن جميع الشواهد تؤكد أن الدورى الإسرائيلى يتواجد ضمن منافسات فرقه مشاركة 7 لاعبين مصريين، بعد فترة توقف النشاط الرياضى فى مصر، فى المواسم الماضية.

واللاعبون هم حسن توفيق، اللاعب بنادى “إيلات”، ميخائيل يونان، وصفوت حليم، وجرجس فوزى، بنادى “سخنير”، وأدهم بنادى “مكابى تل أبيب”، ومحمود عباس بنادى “هابويل”، وجورج أمسيس بنادى “بنى يهوذا”.

المصدر يطولات

شاهد أيضاً

الاهلي

مرتضى منصور في إشارة لعبدالحفيظ: “يا طاهر لم الواد اللي عندك”

هاجم مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بشكل “غير مباشر” سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *