الرئيسية / جرينتا اسبانيا / الكشف عن سلاح برشلونة السري
333_429342

الكشف عن سلاح برشلونة السري

تحول حارس مرمى نادي برشلونة في التسعينات خوان كارلوس أونزي الى مدرب مساعد للويس انريكي في الوقت الحالي ويبدو ان مدرب نادي برشلونة الحالي لم يختار اونزي من فراغ حيث يعد أكثر مدرب استفاد من التكنولوجيا في الموسم الحالي2016/2017.

وتقول صحيفة “ماركا” الاسبانية ان اونزي استفاد بمعلوماته التكنولوجية الكبيرة في عمل احصائيات خاصة للاعبين ومعرفة قدر فاعلية كل لاعب في تنفيذ الكرات الثابتة.

إقرأ أيضًا..فيديو: على خطى نيمار.. سواريز مهدّد أيضاً بالإيقاف بسبب ألفاظه النابية للحكم!

وأكد لويس انريكي مدرب برشلونة الحالي في مؤتمر صحفي ان “ايباد أونزي” والذي يستخدمه مدربه المساعد في التدريبات عمل بشكل رائع من أجل تطوير قدرات اللاعبين بنسبة تصل الى 20% في تنفيذ الكرات الثابتة واستغلال الكرات العرضية.

وتشير التقارير ان هدف راكيتيتش في مرمى أتليتكو مدريد وكذلك هدف سواريز في شباك سيلتيك في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بجانب هدف جيرارد بيكيه في شباك بوروسيا مونشنغلادباخ كانت أهداف من جمل تكتيكية تم التدرب عليها من قبل أونزي في تدريبات لويس انريكي عن طريق “ايباد اونزي” الخاص لتطوير قدرات اللاعبين.

ويعمل ايباد اونزي على تدريب اللاعبين على طريقة تنفيذ الركلات الركنية والكرات الثابتة وكيفية التحرك لاستقبال الكرات العرضية والهروب من الخط الدفاعي داخل منطقة الجزاء بحركات قصيرة لتدمير دفاع المنافس.

ويبدو ان طريقة أونزي تمتلك ثقة كبيرة من كبر المدرب لويس انريكي الذي يعطي لمساعده قدر كبير من الحرية للتجارب والابتكار واعتماد طريق جديدة قد تساهم بقوة في تطوير أداء الفريق الكتالوني.

شاهد أيضاً

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

هدف راموس القاتل في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا 3-2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *