الرئيسية / جرينتا مصر / إكرامي: اﻻلتراس مخترق..والمدرب الأجنبي أفضل للأهلي
اكرامي
اكرامي

إكرامي: اﻻلتراس مخترق..والمدرب الأجنبي أفضل للأهلي

رمضان صبحي قادر على منافسة الكبار.. وصالح جمعة سبب انفعال غالي

ورغم براعة إكرامي فى مركز حراسة المرمى، إﻻ أن نجله صادفه سوء حظ كبير ولم ينل ما ناله اﻷب بعد تراجع مستواه بشكل كبير وهو ما أثار غضب جماهير اﻷهلي التي شنت هجوما كبيرا عليه وعلى والده بسبب دفاعه الشديد له.

 

“استاد مصر العربية” ألتقى إكرامي اﻷب وحاوره حول ما يحدث داخل النادي اﻷهلي مؤخرا، وتراجع مستوى حراسة المرمى وإتهامه بمجاملة أبنه رغم تراجع مستواه.

 

كيف يخرج الأهلي من اﻷزمة الحالية التي يمر بها؟

ﻻ أعتقد أن اﻷهلي يمر بأزمة ولكن ما حدث مجرد كبوة في النتائج سواء بخسارة كأس مصر أو الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وهذا حدث قبل ذلك في سنوات ماضية، واﻷهلي يمرض وﻻ يموت وأتوقع عودة الفريق إلى التألق مرة أخرى.

 

ردك على اﻻنتقادات التي يتلقاها كبار الأهلي وخاصة ً شريف إكرامي؟

شريف إكرامي حصد مع اﻷهلي بطولة الدوري وكأس السوبر في بداية الموسم، وما حدث له مؤخرا كبوة نتيجة إجهاده وكثرة مشاركاته وهذا ﻻ يقلل منه.

وأعلم جيدا الحملة الممنهجة التي تدار ضد شريف والهدف منها محاربتي ومحاربة شريف والتأثير على تركيزه داخل الملعب، ولكن شريف سيعود مرة أخرى وسيرد بقوة في الملعب.

 

هل المحسوبية والمجاملات طغت على قطاع الناشئين باﻷهلي كما قيل على نجل شوبير؟

بالمناسبة مصطفى شوبير حارس مرمي جيد جدا ولديه مستقبل كبير وهو حارس في قطاع الناشئين بالنادي اﻷهلي منذ 8 سنوات، وما يحدث من انتقادات وهجوم على الولد ﻻ يستحقه مجرد تصفية حسابات مع والده وعلينا أن نترفع عن هذا الكلام وﻻ نأخذ الحارس الصاعد بذنب والده.

 

رأيك في اقتحام التراس أهلاوي مران الفريق؟

من فعل ذلك ليس من جمهور اﻷهلي، وذكرت من قبل أن مؤسسات الدولة ومنها النادي اﻷهلي وجمهوره أصبحت مخترقة من بعد الثورة المشؤومة والجميع يعلم أن اﻻلتراس أصبح مخترقا على عكس ما كان عليه عندما تم تأسيس الجروب.

ما السبب وراء انخفاض مستوى حراس المرمى في اأهلي؟

هل تعلم أن اﻷهلي هو أقل فريق استقبالا للأهداف واﻷكثر تسجيلا في الموسم الماضي، فإذا حدث إخفاق في هدف أو هدفين نقول انخفاض في المستوى!! ﻻ أعتقد ذلك وعامة ً هذا السؤال يوجّه إلى طارق سليمان مدرب حراس المرمى.

 

هل حسام البدري اﻷنسب لقيادة اﻷهلي في الفترة الحالية؟

أعتقد أنه قرار مجلس إدارة اﻷهلي في النهاية وهو يرى أن البدري هو اﻷنسب واﻷصلح في الوقت الحالي على الرغم أنني كنت أتمنى تولي مدرب أجنبي قيادة الفريق.

 

هل اﻷهلي بحاجة إلى مدربين أجانب لحراسة المرمى؟

بالطبع ﻻ، اﻷهلي لديه في قطاع الناشئين الكثير من الكوادر التدريبية على مستوى حراسة المرمى وجميعهم مؤهل للعمل في الخارج وﻻ يحتاج إلى استقطاب مدربين حراس من أوروبا.

 

ما رأيك في الصفقات التي أبرمها النادي اﻷهلي هذا الصيف؟

اﻷهلي تعاقد مع ﻻعبين مميزين وأعتقد أن هذه الصفقات ستكون إضافة للفريق على رأسهم مروان محسن أحد أبرز المهاجمين في الدوري الممتاز الموسم الماضي أما ميدو جابر فهو صانع ألعاب من الطراز الرفيع وأدائه مع مصر المقاصة في الموسم الماضي يثبت ذلك، كذلك اﻷمر بالنسبة لعلي معلول الدولي التونسي المتألق ومحمد الشناوي وأكرم توفيق أيضا من اللاعبين المميزين.

 

لو أصبح الشناوي الحارس رقم 1 في اﻻهلي، كيف سيكون رد فعلك؟

محمد الشناوي حارس جيد للغاية وسأكون سعيدا له بالتأكيد لكنني أثق في قدرات وإمكانيات شريف إكرامي الفنية.

هل تأثر اﻷهلي برحيل إيفونا ورمضان صبحي؟

إذا كان اﻷهلي قد تأثر بغياب ﻻعب أو اثنين فكل ﻻعبي الفريق ﻻ يصلحون ﻻرتداء قميص الفريق، اﻷهلي ﻻ يقف على ﻻعب أو ﻻعبين اثنين سبق وأن اعتزل صالح سليم ورفعت الفناجيلي وغيرهم من النجوم ولكن استمر الأهلي في حصد اﻷلقاب.

 

هل تتوقع نجاح رمضان صبحي مع ستوك سيتي؟

رمضان صبحي ﻻعب مميز للغاية ولديه من الإمكانيات ما يؤهله لمنافسة اللاعبين الكبار في أوروبا واستكمال مسيرة المحترفين الناجحة مؤخرا في الدوريات اﻷوروبية.

 

ماذا تقول لجمهور الأهلي؟

أنتم السند الحقيقي للنادي اﻷهلي لكن عليكم إبعاد من اخترقوكم مؤخرا وساندوا اﻷهلي فقط دون أغراض أو مصالح شخصية، جمهور الأهلي من يساند ﻻعبيه وﻻ يسبهم كما فعل قبل مباراة الإسماعيلي الحاسمة للدوري الممتاز حيث ذهب إلى ملعب التتش أكثر من 15 ألف مشجع لمساندة الفريق ومؤازرتهم.

ماذا تقول لمحمود طاهر؟

كان الله في عونك، تعرضت لضغوط كبيرة لكن عليك الصمود والحفاظ على كيان النادي اﻷهلي.

 

مصطفى يونس؟

صديقي وزميلي في الملاعب ومن الشخصيات التي أعتز بها كثيرا.

 

حسام البدري؟

صديق عُمر ومدرب جيد للغاية.

 

شريف إكرامي؟

قلتها قبل ذلك وأقولها مجددا “يا جبل ما يهزك ريح”.

 

مارتن يول؟

أتمنى لك التوفيق في تجربتك التدريبية المقبلة وأشكرك على الفترة التي قضيتها بالنادي اﻷهلي.

 

حسام غالي؟

ابن من أبنائي ولكني أعتب عليه كثيرا تصرفه اﻷخير عند اقتحام التراس أهلاوي مران الفريق حيث تبادل السباب معهم بسبب هجومهم الشديد وسبابهم لصالح جمعة.

 

شاهد أيضاً

الاهلي

مرتضى منصور في إشارة لعبدالحفيظ: “يا طاهر لم الواد اللي عندك”

هاجم مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بشكل “غير مباشر” سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *