الرئيسية / جرينتا اسبانيا / حقائق بحاجة لأن تعرفها عن ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد
ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد
ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد

حقائق بحاجة لأن تعرفها عن ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد

“مصائب قوم عند قومٍ فوائد” مثل ينطبق تماماً على ماريانو دياز الذي استفاد من إصابة كريم بنزيما ليحصل على فرصة البقاء ضمن صفوف الفريق الأول في ريال مدريد، المدرب الفرنسي أعلن أنه سيحتفظ بخدمات ماريانو ضمن صفوف الفريق الأول بنسبة كبيرة ليكون منافس لموراتا على المركز الأساسي لحين موعد عودة كريم من الإصابة.

صحيفة أس الإسبانية بدورها نشرت تقريراً تتحدث من خلالها عن معلومات تهم عشاق ريال مدريد حول مهاجمهم الجديد في الفريق الأول.

1- دياز من مواليد برشلونة وتواجد في أكاديميات بعض أندية كتالونيا حينما كان يافعاً، لكنه انتقل إلى أكاديمية ريال مدريد عام 2011 بعد أن لفت أنظار النادي في مواجهة بلومبديكا.

2- دياز تألق في فريق الناشئين للريال، لكنه واجه صعوبة كبيرة بعد ذلك لإثبات قدراته في الفرق الأعلى في ظل تألق موراتا وخيسي رودريجيز، مع معاناته من بعض الإصابات. لكن في الموسم الماضي انفجرت موهبته ليسجل 27 هدف وهو رقم قياسي في ريال مدريد كاستيا.

3- يمتلك القدرة على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة ببراعة.

4- مثل منتخب جمهورية الدومنيكان في مباراة ودية واحدة فقط عام 2013 رغم أنه من مواليد إسبانيا، ذلك عائد إلى أن والدته من الدومنيكان. لم يرتدي بعد ذلك قميص هذا المنتخب كون جدول مباريات الدرجات الدنيا في إسبانيا لا يلتفت لأسبوع الفيفا، فيما أبدى اللاعب رغبة في التركيز على أدائه مع الكاستيا.

5- زيدان طلب تمديد عقده في يناير من أجل ضمان بقائه في ريال مدريد ليصبح أجره مليوني يورو سنوياً.

6- ريال مدريد كان يرغب بإعارته وأبدت 6 أندية اهتمامها بخدماته أبرزها بورتو البرتغالي وفياريال الإسباني، لكن بعد تقديمه مستوى جيد في المباريات الاستعدادية للموسم ومع إصابة بنزيما قرر النادي الإبقاء عليه.

شاهد أيضاً

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b7

هدف راموس القاتل في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا 3-2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *