الرئيسية / جرينتا اوروبا / روما المنقوص يقتنص تعادلا من ملعب بورتو وموناكو يسقط فياريال في عقر داره
روما،محمد صلاح،روما المنقوص يقتنص تعادلا من ملعب بورتو وموناكو يسقط فياريال في عقر داره
روما،محمد صلاح،روما المنقوص يقتنص تعادلا من ملعب بورتو وموناكو يسقط فياريال في عقر داره

روما المنقوص يقتنص تعادلا من ملعب بورتو وموناكو يسقط فياريال في عقر داره

عاد روما الإيطالي بتعادل بطعم الفوز من عقر دار بورتو البرتغالي بعد انتهاء المباراة بينهما مساء اليوم على ملعب “الدراجاو” في ذهاب المرحلة المؤهلة لدور المجموعات بدوري الأبطال لكرة القدم بنتيجة (1ـ1).

تقدم الفريق العاصمي في النتيجة عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة 21 من الشوط الأول بالهدف الذي أحرزه مدافع بورتو في مرماه، فيليبي.

وعاد أصحاب الأرض للقاء من ركلة جزاء نفذها مهاجمه أندريه سيلفا في الدقيقة 61.

شهد اللقاء لعب “الجيالوروسي” منقوصا منذ الدقيقة 41 بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين.

وبهذه النتيجة يضع “ذئاب” روما قدما في دور المجموعات قبل مباراة الإياب في عقر دارهم “الأوليمبيكو” الأسبوع المقبل.

وعلى ملعبه “المادريجال” سقط فياريال الإسباني في فخ الهزيمة بهدف لإثنين أمام ضيفه موناكو الفرنسي.

وكان الضيوف هم البادئون بالتسجيل مبكرا ومنذ الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء نفذها المدافع البرازيلي فابيو تافاريز ‘فابينيو’، قبل أن يعادل مواطنه ألكسندر باتو النتيجة للـ”غواصات الصفراء” في الدقيقة 36 معلنا عن أول أهدافه الرسمية مع النادي.

وعاد الفريق الفرنسي للتقدم في النتيجة من جديد عبر مهاجمه برناردو سيلفا في الدقيقة 72.

ولعب موناكو منقوصا من علاب قبل النهاية بثلاث دقائق بعد طرد مدافعه بينجامين ميندي بالبطاقة الصفراء الثانية.

وبهذه النتيجة، يضع رجال المدرب الإسباني فران إسكريبا أنفسهم في موقف صعب قبل مباراة الإياب في عقر دار الفريق الفرنسي “لويس الثاني” الأسبوع المقبل، حيث يتعين عليهم الفوز بهدفين نظيفين من أجل قطع تذكرة العبور لدور المجموعات.

وفي مباراة أخرى أقيمت في ذات التوقيت، تأهل سلتيك الإسكتلندي أكلينيكيا لدور المجموعات بعدما أمطر شباك ضيفه الإسرائيلي هابويل بئر سبع بنتيجة (5ـ2) على ملعبه “سلتيك بارك”.

تقدم أصحاب الأرض بثلاثية في الشوط الأول حملت توقيع كل من توم روجيك في الدقيقة 9 ، ولاي جريفيثس، ثنائية في الدقيقتين 39 و45.

ولكن سمح الفريق الإسكتلندي لنظيره الإسرائيلي بالعودة في النتيجة وتسجيل هدفين في النصف الثاني عبر البرازيلي مارانياو وماور ميليكسون في الدقيقتين 55 و57 على الترتيب.

إلا أن الدولي البلجيكي موسى ديمبيلي ضاعف النتيجة في الدقيقة 73، قبل أن يختتم سكوت براون الخماسية قبل النهاية بأربع دقائق.

وبهذه النتيجة يضع سلتيك قدما ونصف في دور المجموعات قبل مباراة العودة في إسرائيل الأسبوع المقبل.
وحقق ليجيا وارسو البولندي فوزا هاما بنتيجة (0ـ2) على حساب مضيفه الأيرلندي دوندالك على ملعبه “أفيفا” بالعاصمة دبلن.

يدين الفريق البلغاري بهذا الانتصار للثنائي نيمانيا نيكوليتش وألكسندر بريجوفيتش صاحبا هدفي اللقاء في الدقيقتين 56 ، من ركلة جزاء، و4+90 على الترتيب.

وبهذا، يعزز الفريق البولندي من فرصه في بلوغ دور المجموعات لاسيما وأن مباراة الإياب ستقام على ملعبه “الجيش البولندي” الأسبوع القادم.

ووضع لودوجوريتس رازجراد البلغاري قدما في دور المجموعات بعدما حقق فوزا مريحا في عقر داره بثنائية نظيفة في شباك فيكتوريا بلزن التشيكي.

وضع كوسمين موتي أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، قبل أن يضاعف الجناح الهولندي فيرخل ميسيدان النتيجة في الدقيقة 64.

وقطع الفريق البلغاري شوطا كبيرا نحو التواجد في دور المجموعات قبل مباراة العودة التي ستقام الأسبوع القادم على ملعب “دوسان أرينا” بمدينة بلزن التشيكية.

المصدر سوبر

شاهد أيضاً

برشلونة

أهداف مباراة برشلونة ومونشنجلادباخ 4-0

الهدف الاول ل برشلونة الهدف الثاني ل برشلونة الهدف الثالث ل برشلونة الهدف الرابع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *