الرئيسية / جرينتا اسبانيا / قصة “ميسي إسبانيا” في ريال مدريد.. زيدان وبرشلونة وبيريز أبطالها
قصة "ميسي إسبانيا" في ريال مدريد.. زيدان وبرشلونة وبيريز أبطالها
قصة "ميسي إسبانيا" في ريال مدريد.. زيدان وبرشلونة وبيريز أبطالها

قصة “ميسي إسبانيا” في ريال مدريد.. زيدان وبرشلونة وبيريز أبطالها

في أول ظهور رسمي مع ريال مدريد، يطلق صاروخا يهز أركان النرويج، لا يستطيع سيرجيو ريكو، حارس مرمى إشبيلية سوى مشاهدة الكرة كمشجع في المدرجات، ليكون أول أهداف صاحب الـ20 عاما في السوبر الأوروبي، هنا الحديث عن أفضل موهبة في كرة القدم الإسبانية، هذا  ليس حديثنا بل هذا ما صرح به المدرب المخضرم فيسنتي ديل بوسكي عن ماركو أسينسيو.

يستعرض “استاد مصر العربية” قصة ماركو اسينسيو، موهبة ريال مدريد الجديدة وهدف البالون دور لفلورنتينو بيريز.

كيف تعاقد معه ريال مدريد؟ بضربة موجعة لبرشلونة

خطف ريال مدريد، ماركو اسينسيو، الذى سمى على أسطورة هولندا وميلان ماركو فان باستن، من ريال مايوركا مقابل 3.5 ملايين يورو بعمر الـ18 عاما في ديسمبر 2014 بعدما رفع السعر عن غريمه برشلونة المقدم لعرض بقيمة 1.5 مليون يورو.

وفضل ريال مدريد استمراره مع ريال ماريوكا في الدرجة الثانية قبل إعارته في الصيف الماضي لاسبانيول ليتطور معه دون وجود خيار شراء للفريق الكتالوني.

لماذا مستمر مع ريال مدريد بوجود ايسكو وفاسكيز وجيمس؟

الفرنسي زين الدين زيدان، يعرف تماما ماركو اسينسيو الذي تابعه في اسبانيول وكان يريد قطع اعارته في الفريق الكتالوني عقب قيادته لفريق الملكي في 4 يناير الماضي ولكن مسئولي البلانكوس طالبوه بتأجيل الخطوة لصيف لعلاقات الرائعة مع فريق اسبانيول.

ورفض ريال مدريد 30 عرضا بحسب “كادينا كوبي” لضم اسينسيو” على سبيل الإعارة أخرهم من بورتو البرتغالي وتراجع بيريز على قرار اعارته بعد مستواه القوي في المباريات الثلاثة الودية في أمريكا.
أول قرار في الصيف الجاري، اتخذه زيدان استمرار اسينسيو في الفريق الأول وطلب من فلورنتينو بيريز تمديد عقده حتى 2021.

صرح زيدان بعد تألق اسينسيو في السوبر الأوروبي: “اسينسيو مستمر مع ريال مدريد ليس بسبب هدفه اليوم ولكن لأن الفريق في حاجة له”.

بالرغم من امتلاك ريال مدريد، 3 لاعبين مثل جيمس رودريجيز ولوكاس فاسكيز وايسكو في مركزه بجانب الثنائي الغير ملموس بيل وكريستيانو رونالدو ولكن زيزو يعتقد بان صاحب الـ20 عاما البديل القوي لدون رونالدو اذا ارهق أو تعرض للإصابة والبديل رقم وواحد بالنسبة لزيدان على الثلاثي ايسكو وجيمس وفاسكيز خلال الموسم المقبل.

كم مركزا يجيد اسينسو اللعب به ؟

يجيد ماركو اسينسيو اللعب في 5 مراكز وهم جناح أيسر وأيمن وصانع ألعاب “مركز 10” وأيضا كلاعب وسط وظهير أيسر.

لماذا صرح ديل بوسكي بأنه أفضل موهبة اسبانيا؟

قبل تصريح ديل بوسكي، فماركو اسينسيو لديه اصول هولندية من والدته مما جعل المشجعين الهولنديين يطقلوا هاشتاج يطالبوا الاتحاد الهولندي باقناعه باللعب لمنتخب الطواحين ولكن صاحب الـ20 عاما فضل منتخب لاروخا الذي لعب ضمن صفوفه بـعمر تحت 16 و19 و20 عاما.

ديل بوسكي صرح بذلك لأنه استدعى صاحب الـ20 عاما، لمباراة ودية قبل خوض بطولة يورو أمام منتخب البوسنة والهرسك وشاهد المهارات والامكانيات الرائعة لابن مايوركا.

لذلك يطلق عليه المشجعين الإسبان بأنه ليونيل ميسي “إسبانيا”.

بيريز يجهزه لبالون دور جديد

يخطط فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد لقيادة ماركو اسينسيو ليتوج بجائزة الكرة الذهبية في السنوات المقبلة بعد تراجع مستوى البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المصدر مصر العربية

شاهد أيضاً

15350494_1196826050403600_5707391400950218693_n

شاهد هدف راموس في مرمى برشلونة بكاميرا خاصة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *