الرئيسية / Uncategorized / ضغوط وسائل التواصل الاجتماعي تثير مخاوف رئيس “البريميرليج”
البريميرليج،
البريميرليج،

ضغوط وسائل التواصل الاجتماعي تثير مخاوف رئيس “البريميرليج”

يرى الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريشتارد سكودامور أن الخطر الأكبر على الدوري لا يتأتى من الرياضات الأخرى وإنما من وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الرقمية.

ونمت ألعاب “أي سبورتس” الرقمية، وهي ألعاب فيديو تلقى رواجا كبيرا في المملكة المتحدة، ما دفع ناديا وست هام ومانشستر يونايتد لوضع أسماء لاعبيهما في هذه الالعاب.

واعتبر سكودامور، أن على عالم المستديرة ان يفهم توجهات الصغار وأن يسعى للحفاظ عليهم.

وفي تصريج لإذاعة بي بي سي البريطانية حول أبرز منافسي الدوري الإنجليزي الممتاز، ذكر سكودامور “القضية ابعد من ذلك بكثير. أرى ان الألعاب الرقمية على اختلافها تلعب دورا، كما أرى أن اليافعين يمضون وقتهم على أجهزتهم بغية تمضية الوقت والاستمتاع، وتحديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي“.

وأردف سكودامور قائلا “لا أرى بالضرورة خطرا من الرياضات الأخرى، ما يسعد اليافعين يشكل أكبر خطر علينا. هذه نشاطات تهم المجتمع باسره، وهذا أمر مهم للغاية“.

وتابع الرجل الأقوى في الدوري في بلد الضباب “نرغب بأن يتمكن الناس من التأقلم بطريقة سهلة مع الرياضة التي نعشقها الى حد الجنون، نرى ماذا يفعله الأولاد في حياتهم الخاصة، أنهم ينفقون الكثير، وليس فقط على الألعاب، وإنما يمضون وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بغية التواصل مع زملائهم“.

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات لاذعة إزاء بعض الصفقات الضخمة التي أبرمت في الدوري الممتاز، منها على سبيل المثال صفقة انتقال الفرنسي بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد في سابقة قدرت بنحو 89 مليون جنيه استرليني (116 مليون دولار اميركي، 105 ملايين يورو).

وقال “علينا مساعدة الناس على البقاء ضمن دائرة هذه الرياضة الانيقة“.

ووفق التقارير، سيتقاضى بوجبا راتبا اسبوعيا قدره 290 الف جنيه استرليني، وردا على سؤال حول صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي الضخمة إلى اولد ترافورد، صرح سكودامور: “بالطبع، هكذا تسير الأمور في سوق الانتقالات، لا يمكنكم أحيانا ان تبرروا هذه الصفقات، وإنما تعملون على فهمها. السوق يحدد سعر اللاعب. تعلمون تماما أين تذهب الأموال، وهنا اتحدث عن الضرائب، العملية عبارة عن آلية لإعادة التوزيع، على امتداد العالم أجمع، نرى أن الاكثر موهبة ينال أجرا هائلا بغية استمالته الى هذه الصناعة“.

المصدر امارات سبورت

شاهد أيضاً

برشلونة،رونالدو ،ميسي

Spanish channel reveal a famous talk between “Cristiano and Messi” in Clasico

The famous Spanish channel "Cuatro" revealed this dialogue that took place between Cristiano and Messi, …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *