الرئيسية / جرينتا العالم / تعرّف على أشهر المشاركين في الأولمبياد
816259-large

تعرّف على أشهر المشاركين في الأولمبياد

تضم الألعاب الأولمبية التي تنطلق قريباً الكثير من الرياضيين القادمين من مختلف أنحاء الكرة الأرضية، لكن بعض هؤلاء بمجرد ذكر اسمه، الأمور تكون مختلفة، حيث لا تقتصر شهرتهم على الرياضة التي يمارسونها بل تتعداها إلى نطاق أكبر.

قائد منتخب السامبا، معروف في كل أنحاء العالم، فهو الذي يتألق برفقة نادي برشلونة الإسباني مع ميسي وسواريز، وكذلك يمثل الكثير من الإعلانات التجارية للأدوات الرياضية وغيرها، ما جعله وجهاً مألوفاً للجميع، إضافة إلى أنه يمتلك مهارات كبيرة، وينافس على أعلى مستوى في القارة الأوروبية.

بمجرد أن تلفظ هذه العبارة، يتبادر إلى ذهنك اسم العداء الجمايكي أوسين بولت، صاحب الرقم القياسي في سباق 100 متر بألعاب القوى، كما أنه وجه إعلاني معروف، لا سيما في ما يخصّ الأحذية الرياضية، وهو دائماً ما يظهر كمشجع لرياضة كرة القدم، لا سيما ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

يشارك الكثير من نجوم التنس في ألعاب ريو دي جانيرو، وبالتالي تتخطى شهرتهم الكثير من الرياضيين الآخرين، فنوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً من أشهر اللاعبين على غرار الإسباني رافائيل نادال، والبريطاني أندي موراي، إضافة إلى المصنفة الأولى لدى السيدات، الأميركية سيرينا ويليامز، ومعظم هؤلاء يظهرون في الإعلانات.

السباح الأشهر في العالم على الإطلاق، والذي سيحمل علم الولايات المتحدة الأميركية في افتتاح الأولمبياد، وهو الذي سيشارك للمرة الخامسة في هذه المنافسة حيث بدأ للمرة الأولى في أولمبياد سيدني، كما أنه حامل الرقم القياسي كأكثر رياضي في التاريخ حصداً للميداليات بـ22، 18 منها ذهبية.

ليس من السهل أن تتوج بطواف فرنسا لأكثر من مرة، وهذا ما فعله سائق الدراجات الهوائية كريس فورمي، والذي سيشارك في الألعاب الأولمبية لتمثيل بلاده، بعدما خطف الأضواء في إحدى أصعب المسابقات في رياضته، وهو وجه مألوف للكثيرين حول العالم.

شاهد أيضاً

%d9%85%d9%88%d8%aa-%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%a8

فيديو .. لاعب يفارق الحياة بعد الاحتفال بهدفة بدقائق قليلة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *