الرئيسية / جرينتا إنجلترا / جوارديولا وعملية بناء ميسي جديد في مانشستر سيتي
13906652_649873805160091_3478415686516366125_n

جوارديولا وعملية بناء ميسي جديد في مانشستر سيتي

أعلن نادي شالكه الألماني بشكل رسمي عن رحيل نجمه الشاب ليروي ساني إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة قُدرت بمبلغ 50 مليون يورو وهو مبلغ مغري لإدارة الرويال بلوز للتخلي عن نجم من نجوم الموسم الماضي.

بيب جوارديولا من الواضح أنه بدأ مشروع تغيير هوية فريق المان سيتي بفكرة التعاقد مع النجوم الشابة بداية من الكولومبي مارسيلو باستوس القادم من أتلتيكو ناسيونال بطل أمريكا الجنوبية ثم الموهبة البرازيلية جابرييل خيسوس الذي سينضم للفريق السماوي في بداية العام الجديد ومؤخراً ساني مع ربما صفقة شابة أخرى في خط الدفاع والحديث هنا تحديداً عن جون ستونز.

صفقة ليروي ساني – بعيداً عن أنها جزء مهم في مشروع جوارديولا – هو الجزء الهام الذي يحتاجه جوارديولا من أجل الاعتماد على لاعبين لديهم قدرات مهارية وفنية خاصة لصنع الفارق في كل مباراة ولعب دور البطولة مثلما كان دور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي معه في برشلونة.

جوسيب جوارديولا

جوسيب جوارديولا

منذ فترة ليست بالقصيرة كان هناك أهتمام قوي وواضح من نادي برشلونة بالتعاقد مع ليروي ساني كبديل للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي مستغلين فكرة وجود شرط جزائي في عقده بقيمة 43.5 مليون يورو ولكن فشلت المفاوضات وقتها ليدخل المان سيتي في الصفقة مؤخراً مع وعد بمنحه مركز أساسي في الفريق عكس دكه بدلاء البرسا.

السبب الأساسي والمهم لتعاقد جوارديولا مع ساني هو بأنه لاعب يستطيع القيام بالعديد من الأدوار الهجومية سواء في اللعب كجناح أو في السيطرة وصناعة اللعب وفي نفس الوقت هو اللاعب الذي يستطيع جوارديولا عليه بناء المستقبل خاصة أن عمره مازال 20 عام فقط.

ليروي ساني لاعب مهاري لأبعد حد سريع ولديه لياقة بدنية مميزة ومن تابع هذا اللاعب في بدايته وتحديداً منذ عامين ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا سيعلم مدى قدرته على قلب نتيجة أي لقاء بمهارته وتسديداته القوية.

بعيون برشلونة من قبل وعيون جوارديولا الأن فكلاهما يؤكد ومقتنع بأن الألماني الشاب موهبة استثنائية ومع الوقت سيكون واحد من أفضل نجوم العالم بدون شك لأنه لاعب يمتلك كل شيء يحتاج فقط للفرصة والمدرب الذكي الذي يجعله الأفضل وجوالارديولا ومانشستر سيتي سيقدموا هذا مع الموسم المقبل.

شاهد أيضاً

349

مانشستر يونايتد مستعد لاستبدال نجمه بجيمس رودريغيز

أكدت تقارير صحافية إسبانية وإنكليزية اليوم أن مانشستر يونايتد يفكر في التعاقد مع الكولومبي جيمس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *