الرئيسية / جرينتا اسبانيا / لماذا يرغب برشلونة في “البديل المثالي” فييتو
Villarreals Luciano Vietto erzielte das 1:0 gegen die Gladbacher. Foto: Ina Fassbender
Villarreals Luciano Vietto erzielte das 1:0 gegen die Gladbacher. Foto: Ina Fassbender

لماذا يرغب برشلونة في “البديل المثالي” فييتو

منذ رحيل بيدرو رودريجيز إلى تشيلسي في الصيف وانتفاضته ضد دور البديل المثالي، غاب عن برشلونة المهاجم أو الجناح الذي يجلس على مقاعد البدلاء ويتمكن من صناعة الفارق فور مشاركته.

وجد برشلونة ضالته أخيرا في لوسيانو فييتو مهاجم أتليتكو مدريد، ويرغب في ضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية ليكون الدعم المناسب للمراكز التي يشغلها أفضل 3 لاعبين في العالم ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا، فكيف قبل فيتو بالدور؟

خطوة غير محسوبة

خلال موسم 2014-2015 تألق فيتو مع فياريال فريقه السابق، ففي 32 مباراة سجل 12 هدفا وخلق 23 فرصة سجل منها هدفين، وامتلك دقة تسديدات تقدر بـ53% ودقة تمريرات تقدر بـ73%، في تلك الفترة كان يقارنه الجميع بسيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وفي حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم خلال شهر ديسمبر 2014 قال:”من الرائع أن تتم مقارنتي بلاعب مثل أجويرو، سأحب جدا أن أكون نصف ما عليه، إنه موهبة عظيمة ويظهر ذلك يوميا، أحب أن أصبح مثله وسأكون سعيدا للغاية”.

مع اهتمام من ريال مدريد بضم اللاعب وليفربول، رحل إلى أتليتكو مدريد بمبلغ 20 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقده على الرغم من تحذيرات مارسيلينو مدرب فيريال له بالتريث.

صرح مارسلينو مدرب فياريال في وقت سابق “إن رحل فييتو إلى أتليتكو مدريد فذلك لأنه أراد ذلك، ولأن الفريق دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، لم يكن لدى فياريال نية للبيع، وحاليا نبحث عن حلول للاعب رائع وشخص متميز واحترافي للغاية، رحل سريعا”.

ساءت الأمور بالنسبة لفييتو مع أتليتكو مدريد فلم يشارك سوى في 19 مباراة، لعب مباراة واحدة كاملة وسجل هدفا وحيدا، خلق 14 فرصة سجل منها 3 أهداف.

رغبة متبادلة في برشلونة

رحل بيدرو عن برشلونة ولم يجد الفريق الكتالوني بديلا يسعف الفريق، في موسم الثلاثية الأخيرة 2014-2015 شارك بيدرو في 35 مباراة بالدوري الإسباني لعب 8 مباريات كاملة وخرج بديلا في 7 وشارك كبديل في 20 مباراة، سجل خلال ذلك الموسم 6 أهداف وخلق 25 فرصة سجل منها 6 أهداف.

برشلونة يرغب في ضم فييتو وحسب تصريحات سابقة لخوسيه كاسترو رئيس إشبيلية “لا أعلم إن كان فييتو يحب برشلونة أكثر، إن كان كذلك فلينضم إليه، من المهم أن ينتمي اللاعبون حيث يريدون”.

وحسب تقرير نشرته صحيفة “آس” الإسبانية فإن برشلونة مهتم بشدة بضم اللاعب، وكاد أن يتحرك لضمه في 2015 لولا بقاء بيدرو ثم جاء رحيل المهاجم الإسباني إلى تشيلسي والذي جدد اهتمام البلوجرانا بالمهاجم الأرجنتيني.

ما دور فييتو؟

حسبما ورد بتقارير إسبانية فإن فيتو قد اتصل بروبيرتو فيرنانديز المدير الرياضي لبرشلونة وأخبره أنه موافق على دور البديل، نظرا لمعرفته بميسي وسواريز ونيمار وقوة المنافسة مع هذا الثلاثي، لكنه أيضا يدرك قيمة التعلم منه، وسيشارك بنفس نسبة مشاركات بيدرو رودريجيز.

وفي تصريحات سابقة له خلال شهر يونيو 2014 “بالطبع أحب اللعب مع ليونيل ميسي من لا يحب ذلك؟”.

خارج حسابات سيميوني؟

“لوسيانو لاعب رائع وساهم هنا لكن الأمر يقع تحت طائلة دييجو سيميوني مدرب الفريق ليقيم مستواه” هكذا تحدث دييجو جودين عن زميله ومدربه.

حسب تقارير نشرتها الصحف الإسبانية فإن لوسيانو فيتو غير مرغوب فيه من قبل المدرب دييجو سيميوني وبالتالي فرحيله إلى برشلونة قد يكون خياره الأمثل حاليا.

المصدر في الجول

شاهد أيضاً

لجنة المنافسة تعلن عن قرارها بشأن عقوبة ميسي

شابيكوينسي يوافق على مواجهة برشلونة في كأس خوان جامبر

وافق نادي شابيكوينسي البرازيلي على دعوة نادي برشلونة لمواجهته في كأس خوان جامبر الودية لعام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *